karabük halı saha
beylikdüzü dezenfekte
أسئلة عامة حول الجراحة لعلاج الجنف - Bigdoctors

أسئلة عامة حول الجراحة لعلاج الجنف

0

أسئلة عامة حول الجراحة لعلاج الجنف

لجنف والعلاج الجراحي

إن معظم جراحي الجنف يتفقون على أن الأطفال الذين يعانون من درجات كبيرة من الاعوجاج ( 50 درجة أو أكثر) سوف يحتاجون إلى الجراحة للتقليل من الإعوجاج ومنعه من أن يصبح أكثر سوءا.
إن الجراحة الملاءمة لتصحيح الجنف هي اللحام الفقري. تعتبر هذه العملية قائمة على فكرة اللحام. والفكرة الأساسية هي إعادة الفقرات إلى موضعها المستقيم ومن ثم يتم لحام الفقرات المعوجة بحيث تنمو ككتلة واحدة صلبة من العظام.

وباستخدام الوسائل والإمكانات الموجودة حاليا فبمقدور جراحي الجنف الوصول بالحالة إلى مستويات جيدة من التحسن الملحوظ.

 

هل أحتاج إلى الجراحة؟

إذا كان الإعوجاج لديك أكبر من 50 درجة فإنه من المحتمل أن يصبح أسوأ بمرور الوقت حتى بعد إتمام مرحلة النمو. من الممكن أن يتسبب ذلك في إزدياد تشوه منظر ظهرك بالإضافة إلى التأثير على وظيفة التنفس. حينئذ تعتبر الجراحة لابد منها.

إن الاعوجاجات بين ال40 و ال50 درجة في الاطفال في طور النمو تقع بالمنطقة الرمادية ويؤثر العديد من العوامل على احتمالية أن تكون الجراحة حلا موصى به. ولابد من مناقشة ذلك مع الطبيب المعالج.

 

ما مدى نجاح الجراحة في علاج الجنف؟

تعتبر عملية لحام العمود الفقري جراحة ناجحة لحل مشكلة الاعوجاج وايقافه عن النمو. وفي الوقت الحاضر بمقدور الأطباء العمل على فرد الاعوجاج بصورة ملحوظة والذي يمكنه تحسين مظهر المريض.

ما مدى الاستقامة التي سيكون عليها عمودي الفقري عقب الجراحة؟
حيث ان العظام الفقرية تحمي الحبل الشوكي فسوف يقوم طبيب العظام الخاص بك بتحريك العظام بقدر ما هو امن فقط.

إن درجة التصحيح الناجم عن الجراحة تعتمد على مدى مرونة الجنف قبل العملية. وبصفة عامة كلما كان الاعوجاج أكثر مرونة كلما زاد قدر التصحيح الناتج عن الجراحة. ويمكن لطبيبك الخاص ان يقوم بقياس المرونة التي تتمتع بها قبل الجراحة من خلال فحصا بالاشعة السينية مخصص يدعى التصوير في وضعية الانثناء أو الشد.

ويتعافى أغلب المرضى الذين يعانون من إعوجاجا أقل من 25 درجة. وفي الكثير من الحالات يكون بالكاد ملاحظة مثل هذه الإعوجاجات

 

أعاني من وجع بالظهر مصاحب للأعوجاج. هل ستعمل الجراحة على علاج ألمي؟

عقب الجراحة مباشرة ستشعر بمزيد من الألم عن السابق ولكن غالبا ما يزول ذلك خلال فترة اسابيع قليلة إلى بضعة شهور. وغالبية المرضى يذكرون تحسن آلامهم عقب سنة من الجراحة عن ذي قبل.

Share.

About Author

Leave A Reply